Six Weeks يفوز بجائزة مهرجان سلا لأفلام المرأة في المغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملصق الدعائي لفيلم Blackbird Blackbird Blackberry الفائز بجائزة مهرجان فيلم المرأة في سلا - facebook/festivalfilmsale
الملصق الدعائي لفيلم Blackbird Blackbird Blackberry الفائز بجائزة مهرجان فيلم المرأة في سلا - facebook/festivalfilmsale
دبي-رويترز

فاز الفيلم المجري Six Weeks، للمخرجة نويمي فيرونيكا ساكوني، بالجائزة الكبرى لأفضل فيلم روائي طويل، في الدورة السادسة عشر للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، والتي أسدل الستار عليها، السبت، في المملكة المغربية، بعد 6 أيام عرض فيها 30 فيلماً.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم Blackbird Blackbird Blackberry للمخرجة الجورجية إلين نافرياني كما منحت جائزة العمل الأول للفيلم الأمريكي (رقصة فانسي) إخراج إريكا تريمبلاي.

وقدمت اللجنة تنويها خاصا بالفيلم المغربي "مطلقات الدار البيضاء" للمخرج محمد عهد بنسوده. 

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية، فاز بالجائزة الكبرى فيلم Seven Winters In Tehran، للمخرجة الألمانية ستيفي نيدرزول، فيما نوهت لجنة التحكيم بالفيلم الكندي Koromousso-Big Sister من إخراج حبيباتا أورامي وجيم دونوفاني.

ونال فيلم "قرعة دمريكان" للمخرج هشام ركراكي جائزة الجمهور للفيلم المغربي الطويل.

وقال مدير المهرجان عبد اللطيف العصادي في حفل الختام الذي أقيم بسينما هوليوود "نودع هذه الدورة بعدما راكمنا الكثير من الخبرات والتجارب، وحققنا مكتسبات وإضافات جديدة من أجل دعم حرية التعبير والتنوع الثقافي وقضية المناصفة في السينما".

وأضاف "استضفنا هذه السنة السينما المكسيكية المعاصرة، سينما تجدد نفسها باستمرار، دعما للهوية المكسيكية لتخليصها من الخضوع لإغراق الثقافة الأميركية".

وتابع قائلا "عرفت هذه الدورة كسابقاتها، لكن بنفس مضاعف، توطيد وتكريس البعد الثقافي لمهرجاننا المتمثل في توقيع الكتب المهتمة بسينما المرأة والقضايا الجمالية، وبالندوات واللقاءات والورشات الخاصة لتكوين الشباب وتحفيزه على الاهتمام بقضايا وحقوق المرأة بشكل عام".

تصنيفات

قصص قد تهمك