وفاة الممثل المصري طارق عبد العزيز أثناء التصوير

time reading iconدقائق القراءة - 4
الممثل المصري الراحل طارق عبد العزيز. - الشرق
الممثل المصري الراحل طارق عبد العزيز. - الشرق
دبي-الشرق

خيم الحزن على الوسط الفني في مصر، بعد وفاة الفنان طارق عبد العزيز، عصر الأحد، عن عمر ناهز 55 عاماً، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة أثناء تصوير مشهده بمسلسل "وبقينا اتنين" بطولة شريف منير، في البلاتوه الرئيسي للعمل، بمدينة السادس من أكتوبر.

وكان عبد العزيز، أجرى عملية تركيب قسطرة بالقلب مطلع شهر يونيو الماضي، بعد أزمات صحية تعرض لها خلال الشهور الأخيرة، ليكون مسلسل "وبقينا اتنين" أول أعماله الفنية بعد تماثله للشفاء.

ومن المُقرر أنّ تُشييع الجنازة، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، عقب ظهر الاثنين، بينما موعد ومكان الجنازة لم يُحدد بعد، وذلك حسبما قال عزوز عادل، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، في بيانٍ رسمي.

كواليس الوفاة

وكشف كريم أبو ذكري، منتج مسلسل "وبقينا اتنين"، كواليس وفاة طارق عبد العزيز، موضحاً أن "الراحل تواجد في اللوكيشن منذ صباح الأحد، ولم يشكُ من أي متاعب صحية، وكان مفعماً بالحيوية، ويتعامل مع الجميع بلطف شديد، وحضر في موعده، للتحضير للمشهد جيداً قبل بدء التصوير".

وأضاف أنه فور بدء تصوير المشهد، سقط مغشياً عليه، دون سابق إنذار، ليُثير حالة من القلق والخوف بين طاقم العمل، مؤكداً أنه جرى نقله إلى المستشفى على الفور، لإجراء الإسعافات الأولية، إلى أنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور الوصول.

وقال إن "وفاة طارق عبد العزيز، شكّلت صدمة قوية جداً لكل العاملين في المسلسل"، واصفاً إياه بأنه "كان شخصاً ودوداً جداً مع العاملين في المسلسل، وربطته علاقة قوية مع الجميع، لذلك تركت وفاته أثراً بالغاً فيهم جميعاً".

ويُشارك في بطولة المسلسل، كل من شريف منير، ورانيا يوسف، وميمي جمال، ويوسف عثمان، وتامر فرج، وعزة لبيب، وياسر الطوبجي وآخرين، والعمل تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت.

"صديق العمر"

وحرص عدد كبير من الفنانين، على تقديم واجب العزاء لأسرة الفنان طارق عبد العزيز، إذ كشفوا عن صدمتهم الشديد من الرحيل المفاجئ.

وكتب الفنان محمد هنيدي، عبر حسابه الرسمي على إنستجرام: "الأخ والسند وصديق العمر.. ربنا يرحمك يا رب كسرت قلبنا.. وربنا يصبرنا على فراقك"، فيما كتب هاني سلامة: " إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله الأخ والزميل طارق عبد العزيز.. وألهم أهله وأسرته الصبر والسكينة".

وأبدى حمادة هلال، صدمته الشديد، قائلاً: "الله يرحمك يا أحن شخص.. الله يرحمك ياللي بتحب الحق.. الله يرحمك يا صاحبي.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء إلى أخي وحبيبي طارق عبد العزيز"، كما كتبت منة فضالي: "لا حول ولا قوة إلا بالله، البقاء لله في الفنان الخلوق طارق عبد العزيز في الجنة، ونعيمها يا غالي".

وكشف المخرج مجدي الهواري، عن وصية طارق عبد العزيز، وذلك عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، قائلاً: "زي ما قلت لي لما أموت يا مجدي، أبقى قول للناس عندك تترحم عليّا.. أنت حبايبك كتير.. حاضر يا طارق.. والنبي يا ناس ديه وصية.. تعالوا نترحم عليه كلنا".

سيرة ومسيرة

طارق عبد العزيز، من مواليد عام 1968، تخرج في كلية الحقوق عام 1991، وكانت بدايته الفنية من خلال المسرح الجامعي، عام 1986، مع فرقة الحركة المسرحية بصحبة خالد الصاوي وخالد صالح، وكذلك فرقة الورشة، مع حسن الجريتلي.

وأثرى الفنان الراحل، المكتبة الفنية بعشرات الأعمال السينمائية والدرامية، على مدار السنوات الماضية، أبرزها: مسلسل "راجعين يا هوى"، و"رحيم"، و"قابيل"، و"فض اشتباك"، و"الزوجة الرابعة"، وكذلك فيلم "200 جنيه"، و"اشتباك"، و"يوم مالوش لازمة "، و"دكان شحاتة" وغيرها.

تصنيفات

قصص قد تهمك