"بيلبورد عربية" تدشن موقعها الإلكتروني وتطلق قائمتها لأفضل 100 مطرب و100 أغنية

time reading iconدقائق القراءة - 4
شعار منصة "بيلبورد عربية" للموسيقى. - الشرق
شعار منصة "بيلبورد عربية" للموسيقى. - الشرق
دبي -الشرق

أطلقت "بيلبورد عربية"، الخميس، القائمتين الرائدتين "بيلبورد عربية هوت 100" التي تستعرض الأغاني الأكثر رواجاً بين المستمعين و"بيلبورد عربية لأفضل 100 مطرب"، والتي تسلّط الضوء على أكثر الفنانين العرب شعبية.

و"بيلبورد عربية" هي منصّة إعلامية تأسّست بالشراكة بين المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG و"بيلبورد" العالمية، وأطلقت، الخميس أيضاً، موقعها الإلكتروني وقوائمها الموسيقية الرائدة عالمياً، على خطى التحوّل الكبير الذي تشهده صناعة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وزيادة الحاجة إلى دعم المطربين العرب واحتضان إبداعاتهم على تنوّعها واختلاف لهجاتها وأنماطها.

وفي الأسبوع الأول من إطلاق القائمتين، احتلت أغنيتا الفنانة شيرين عبد الوهاب "كلام عينيه" و"الوتر الحساس" المركزين الأول والثاني على التوالي من قائمة أفضل 100 أغنية، بينما حصدت أغنية "ياليل ويالعين" للفنان الشامي المركز الثالث، وجاءت في المركز الرابع أغنية "ردي" للفنان عايض، وفي المركز الخامس أغنية "دلالي" للفنان إل جراندي توتو.

وتصدرت المطربة شيرين عبد الوهاب قائمة "بيلبورد عربية لأفضل 100 فنان"، وفي المركز الثاني إل جراندي توتو، وفي المركز الثالث مروان بابلو، يليه المطرب عمرو دياب في المركز الرابع، وأحمد سعد في المركز الخامس.

ومن المقرر أن تنشر القوائم الأسبوعية على موقع "بيلبورد عربية" ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها، الخميس من كل أسبوع.

ويتماشى إطلاق الموقع مع استراتيجية المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG المتمثّلة في تقديم محتوى يعكس تطلّعات المتابعين، ويشجّع المواهب الجديدة في المنطقة، ويؤكد التزامها لدعم صناع المحتوى والمبدعين في العالم العربي وتسهيل وصولهم إلى الساحة العالمية.

أسرع مناطق العالم نمواً في صناعة الموسيقى

يأتي الإطلاق في وقت تعتبر فيه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واحدة من أسرع مناطق العالم نمواً على مستوى قطاع الموسيقى، بحسب بيانات الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية، ومن المتوقع أن يرتفع حجم صناعة الموسيقى في المنطقة إلى 670 مليون دولار بحلول عام 2027، مدفوعاً بالمواهب الجديدة.

ويتطلّع الموقع الإلكتروني إلى تلبية كل ما يرنو إليه عشاق الموسيقى العربية، بما في ذلك استكشاف ومتابعة عوالم المطربين من خلال المراجعات الدقيقة لأحدث إصداراتهم الفنية، والمقابلات الحصرية معهم، وتغطية أبرز الفعاليات الموسيقية والفنية.

وسيركّز الموقع على تقديم محتوى متجدّد وعصري يحتفي بالمطربين العرب المخضرمين، ويلهم المبدعين الجدد، كما سيسلّط الضوء على أساطير الموسيقى ونجوم الغناء الصاعدين عبر تقديم قصص غلاف رقمية جذابة، تحتفي بتنوع المشهد الموسيقي العربي. 

واعتبر رامي زيدان، مدير عام المنصّة، أن "إطلاق الموقع الإلكتروني يمثّل فصلاً جديداً ومثيراً لصناعة الموسيقى العربية المزدهرة من خلال تعزيز مشاركة المستمعين والاحتفاء بتطوّر الموسيقى في منطقتنا".

وأضاف: "لقد شهدنا بالفعل نمواً في التعاون بين النجوم العرب مثل مشعل تمر، ونانسي عجرم، وميريام فارس، وبين أيقونات فنية عالمية مثل Marshmello و Nicki Minaj و Maluma، وتهدف المنصة إلى تعزيز هذا التعاون من خلال موقعها الإلكتروني وقوائمها الموسيقية".

وقال مايك فان، رئيس "بيلبورد": "بتاريخها العريق الذي يمتدّ إلى 130 عاماً وتركيزها على دمج الشغف بالموسيقى مع التحليلات المبنية على البيانات، تتشرّف منصتنا بلعب هذا الدور الحيوي في تحوّل المشهد الموسيقي العربي".

وأضاف: "ترمز (بيلبورد عربية) إلى بداية عصر فني جديد يُسمع فيه صوت الفنانين العرب في جميع أنحاء العالم. لطالما شكّل التزامنا بضمان حصول الفنانين على منصّة حيوية للتفاعل مع عشاق الموسيقى جوهر عملنا في (بيلبورد)، ونحن نتطلّع إلى تقديم هذا الشغف نفسه في (بيلبورد عربية)".

تصنيفات

قصص قد تهمك