إلهام علي لـ"الشرق": مسلسل "ممنوع التجول" فاكهة رمضانية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الممثلة السعودية إلهام علي في مشهد من مسلسل "ممنوع التجول" - المكتب الإعلامي لقنوات mbc
الممثلة السعودية إلهام علي في مشهد من مسلسل "ممنوع التجول" - المكتب الإعلامي لقنوات mbc
الرياض-سلطان معافا

تخوض المُمثلة السعودية إلهام علي، السباق الدرامي لشهر رمضان الجاري، من خلال مُسلسل كوميدي بعنوان "ممنوع التجول"، ويُعد ضمن الأعمال الفنية الأولى التي تناولت أزمة كورونا وتداعياتها بشكل أو بآخر.

"ممنوع التجول"، يتناول بشكل ساخر، تداعيات فيروس كورونا، وكيفية تعايش الناس مع الظروف الاستثنائية التي فرضها هذا الوباء، وما خلفه من آثار غير مرغوب فيها على المجتمع السعودي والخليجي، من تباعد اجتماعي وإقفال للمطارات والتعليم عن بعد وغير ذلك.

المسلسل من بطولة عدد كبير من الفنانين، منهم ناصر القصبي، وراشد الشمراني، وعبد الإله السناني، وفايز المالكي، وحبيب الحبيب، وإلهام علي، وأسيل عمران، وهو من تأليف خلف الحربي، وإخراج أوس الشرقي.

نجوم سعوديون

ووصفت المُمثلة السعودية إلهام علي، مسلسل "ممنوع التجول" بـ"الفاكهة الرمضانية"، موضحة خلال حديثها لـ"الشرق"، أنّ العمل عبارة عن حلقات مُنفصلة متصلة، ويُقدم حكاية جديدة، بشكلٍ يومي وأبطال جدد، طوال شهر رمضان، بشأن رصد وقائع تلامس المجتمع الخليجي والسعودي، في ظل أزمة كورونا التي اجتاحت العالم منذ حوالي 15 شهر تقريباً.

وقالت إنّ: "المسلسل يُقدم كوميديا سوداء، وقعت داخل كل بيت عربي، ولمسنا بعض المواقف الطريفة التي عشناها في ظل أزمة كورونا"، إذ ترى أنّ "ممنوع التجول"، بمثابة "المُضحك المُبكي"، لاقتناص الضحكات ورسمها على وجوه المُشاهدين، مُعربة عن تمنيها بأن ينال العمل إعجاب الجمهور. 

شخصيات مُختلفة 

وأوضحت المُمثلة السعودية، أنها تُشارك في 7 حلقات تقريباً، وبشخصياتٍ مختلفة تماماً، قائلة: "قدّمت أكثر من شخصية، وحرصت على التجديد بينهم، فأكون امرأة كبيرة، ومرة أخرى شابة صغيرة، وكذلك فتاة صاحبة شخصية طائشة، أو مُتزنة ومُحبة للمُحيطين بها.

وأكدت: "حاولت البحث في اختياراتي للشخصيات التي أقدمها بالمسلسل، وخوض تجارب مُختلفة، حتى تنال إعجاب جمهوري".