"الجنرال موشي".. غارة إسرائيلية تقتل الفنان الساخر علاء قدوحة في غزة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفنان الفلسطيني علاء قدوحة - youtube/@alaagadooha/videos
الفنان الفلسطيني علاء قدوحة - youtube/@alaagadooha/videos
دبي -الشرق

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط الفنان الفلسطيني الساخر علاء قدوحة، الثلاثاء، وعدد من أفراد أسرته، بعد غارة إسرائيلية استهدفت منزله، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وخيّم الحزن على جمهوره ومحبيه، عبر منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما وأنه كان مدافعاً عن القضية الفلسطينية، بقالب فني ساخر، من خلال تجسيده لشخصية ضابط إسرائيلي يدعى "الجنرال موشي" عبر منصة الفيديوهات القصيرة "تيك توك".

وفي أكتوبر الماضي، انتشر على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لعلاء قدحة يؤدي دور ضابط إسرائيلي يتحدث عن عملية "طوفان الأقصى"، ويقول فيه إن "حركة حمـاس أفقدت إسرائيل توازنها العسكري"، وتداوله بعض رواد وسائل التواصل الاجتماعي خارج فلسطين على أنه لضابط حقيقي وليس لممثل.

وعلى مدار الـ3 أعوام الماضية، قدّم علاء قدوحة، محتوى فني عن القضية الفلسطينية، سواء كان في قالب غنائي، أو شكل برامجي، فقدم العديد من الأغاني الساخرة عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، منها "نهاية العام".

كما قدم برنامجاً عبر قناته، يحمل اسم "جولة في غزة"، يستعرض فيه أبرز معالم المدينة، منها حلقة عن الصيادين، وموسم حصاد العنب.

وشارك علاء قدوحة في الجزء الثاني من مسلسل "بوابة السماء" عام 2021، وهو العمل الذي يتناول قضية القدس المحتلة وضواحيها واعتداءات اﻻحتلال، ومحاولة تهويد المناهج الدراسية، وفرض الضرائب الباهظة والتهجير القسري للفلسطينيين.

وفي عام 2022، شارك في بطولة مسلسل "قبضة الأحرار"، وحقق من خلال شهرة كبيرة، خاصة أن المسلسل يحكي عن عمليات تصدي المقاومة وإفشالها لعملية تسلل وحدة "سييرت متكال" الخاصة لقطاع غزة في عام 2018، والمواجهة العسكرية في شهر مايو.

تصنيفات

قصص قد تهمك