4 أفلام مصرية تنافس في موسم عيد الفطر 2024

time reading iconدقائق القراءة - 4
مشهد من فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" - Facebook\Hisham.Maged
مشهد من فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" - Facebook\Hisham.Maged
القاهرة-خيري الكمار

تشارك 4 أفلام مصرية في موسم عيد الفطر 2024، وهي "عالماشي" بطولة علي ربيع، و"فاصل من اللحظات اللذيذة" للثنائي هشام ماجد وهنا الزاهد، وفيلم الأكشن "شقو" لعمرو يوسف ومحمد ممدوح، وأخيراً فيلم "أسود ملون".

مسؤول التوزيع بغرفة صناعة السينما، محمود الدفراوي، قال لـ"الشرق"، إنه "تم الاستقرار على عرض 4 أفلام فقط في عيد الفطر، رغم وجود عدداً من الأعمال جاهزة للطرح في صالات السينما، لكن تقرر طرحها تباعاً على مدار الأسابيع المقبلة".

وأشاد بمستوى الأفلام المرتقب عرضها، كما أنها تشهد تنوعاً كبيراً، إذ إنها قادرة على جذب الجمهور، قائلاً: "السينما ما زالت مقصداً مهماً للجمهور في العيد، ولدينا تفاؤل لتحقيق أرقام مميزة في هذا الموسم".

وتابع "نأمل حضور مكثف للجمهور، حتى تستمر الصناعة، خاصة أن تكلفة إنتاج الأفلام ارتفعت بشكل واضح، فضلاً عن زيادة نفقات دور العرض".

"عالماشي"

وينافس علي ربيع، في موسم أفلام عيد الفطر 2024، بفيلم "عالماشي"، ويشاركه البطولة كريم عفيفي، وآية سماحة، وصلاح عبد الله، تأليف أحمد عبد الوهاب، وكريم سامي وهدير الشريف، وإخراج محمد الخبيري.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي، حول "هادي هادي عبد الهادي"، الشاب الكسول الذي يبلغ من العمر 30 عاماً، ويعيش مع والده، وتنقلب حياته رأساً على عقب عندما يُشخَّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنب جلطات الدم القاتلة، فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم.

وكشف المخرج محمد الخبيري، كواليس تنفيذ "عالماشي"، موضحاً لـ"الشرق"، أن "فترة التحضير استغرقت نحو عام كامل، أما التصوير امتد لأكثر من 10 أسابيع، بسبب تصويره في أماكن عديدة داخل مصر".

ونشر علي ربيع مجموعة صور من الكواليس، عبر "انستجرام"، علق عليها بقوله: "كواليس فيلم عالماشي، مجهود كبير.. سنة كاملة تحضير لحد التصوير، ربنا يكرمنا إن شاء الله بفرحة الناس بالفيلم في العيد في مصر وكل البلاد العربية".

ويشارك الثنائي هشام ماجد وهنا الزاهد، في الموسم بفيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"، ويشاركهما البطولة بيومي فؤاد، ومحمد ثروت وطه دسوقي، وهو تأليف شريف نجيب، وﺇﺧﺮاﺝ أحمد الجندي.

وتدور أحداث الفيلم، حول مهندس معماري يعيش حياة تعيسة مع زوجته، إلى أن يحدث شيء يغير مسار حياتهما بالكامل فتصبح سعيدة.

"شقو"

وبعد فترة طويلة من التأجيل، يُعرض فيلم "شقو" في دور العرض، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والأكشن، حول أصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية، ولكنها تقودهم إلى أزمات كبيرة.

الفيلم بطولة يسرا، وعمرو يوسف، ومحمد ممدوح، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي.

المنتج أحمد السبكي، رأى أن فيلم "شقو" سيُمثل بصمة قوية في السينما المصرية، كونه ينتمي إلى الأفلام ذات الميزانيات الضخمة، قائلاً لـ"الشرق"، إنّ: "الفيلم مناسب لموسم عيد الفطر، وأعتقد أنه سيحقق إيرادات كبيرة في مصر ودول الخليج".

أما الفيلم الأخير، هو "أسود ملون" بطولة بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ورنا رئيس، ومحمد كيلاني، وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي، ويجسد بيومي فؤاد شخصية طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية، بينما تؤدي رنا رئيس دور منظمة حفلات زفاف.

تصنيفات

قصص قد تهمك