عيد الفطر 2024.. تفاصيل الحفلات الغنائية والعروض المسرحية في السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 4
الملصق الدعائي لمسرحية "الصندوق الأحمر" - facebook/GEA.Saudi/
الملصق الدعائي لمسرحية "الصندوق الأحمر" - facebook/GEA.Saudi/
القاهرة -الشرق

كشفت الهيئة العامة للترفيه، بالمملكة العربية السعودية، عن الحفلات الغنائية والعروض المسرحية، التي ستُقام داخل المملكة، ضمن فاعليات عيد الفطر 2024، وذلك تحت شعار "عيد.. بين أهلك وناسك".

ويُحيي الفنان ماجد المهندس، حفلاً غنائياً يوم الخميس المقبل 11 أبريل، في أحد الفنادق الكبرى بمدينة جدة، بمصاحبة فرقة موسيقية بقيادة المايسترو مدحت خميس، وفي اليوم ذاته، يحتفل الثنائي موضي الشمراني ودحوم الطلاسي بعيد الفطر، من خلال حفل في مركز الظهران إكسبو، بمدينة الدمام.

أما اليوم التالي، 12 أبريل، سيشهد 3 حفلات دفعة متنوعة، بمشاركة كبار النجوم، الحفل الأول يجمع الثلاثي عبادي الجوهر، وزينة عماد وعبد الله المستريح، بمصاحبة فرقة موسيقية بقيادة المايسترو وسام خصاف، وذلك في مسرح جامعة الأميرة نورة في الرياض، أما مدينة الدمام ستشهد حفل الفنان رابح صقر، وستكون الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات، فيما يُحيي الحفل الثالث خالد عبد الرحمن ونواف الجبرتي، في مسرح المهندس محمد بن سعد البواردي، في مدينة شقراء.

كما تحتفل الفنانة مي فاروق، مع جمهورها في السعودية، بعيد الفطر، حيث ستحيي حفلاً مع نواف الجبرتي، يوم 13 أبريل، على خشبة المسرح اليوناني في مدينة ينبع، وذلك بالتزامن مع حفل فرقة ميامي، الذي ستستضيفه الصالة الرياضية في جامعة القصيم.

فيما يختتم الفنان تامر عاشور، جدول الحفلات الغنائية ضمن فعاليات العيد في المملكة، حيث سيُحيي حفلاً يوم 14 أبريل، في مدينة جدة، وسيشدو بمجموعة كبيرة من أغانيه الشهيرة.

عروض مسرحية

ويشمل برنامج "فعاليات العيد" التي أعدته الهيئة العامة للترفيه، 3 عروض مسرحية، يغلب عليهم الكوميديا والتشويق، وهي: مسرحية "الصندوق الأحمر" بطولة الفنانة ليلى علوي، والتي سبق وقدمتها في النسخة الأخيرة من فعاليات موسم الرياض، حيث ستعرض على مسرح كلية البترجي في جدة، اعتباراً من 13 حتى 17 أبريل.

وتُجسد ليلى علوي، في المسرحية دور طبيبة أمراض نفسية تُدعى "فريدة"، وتواجه تحدياً كبيراً، في مشوارها المهني، عندما يُطلب منها متابعة الحالة الصحية لابنة حبيبها السابق، فهل تستطيع فصل مشاعرها الدفيئة عن عملها واحترافيتها المهنية أم ستختلط الأمور في بعضها البعض؟.

ويشارك في بطولة المسرحية، كل من بيومي فؤاد، وميمي جمال، وطارق الإبياري، وسليمان عيد، ورنا رئيس، ونور إيهاب، وإخراج طارق الإبياري.

أما مسرح محمد العلي، في بوليفارد سيتي بمدينة الرياض، سوف يستقبل مسرحية "الجار" في الفترة من 14 إلى 17 أبريل، وهي بطولة أحمد العونان، وأميرة محمد وسلطان الفرج، وتأليف محمد الكندري، وإخراج فيصل محمد.

وتدور الأحداث حول "مبارك" الذي يسكن بجوار "عبد الله" ويستغله في كل شيء، لكن يسعى الأخير للتخلص منه بكل الطرق المتاحة.

كما يتضمن الجدول، مسرحية "عرس الجن"، والتي ستُقدم على خشبة مسرح جامعة الأصالة في مدينة الدمام، في الفترة من 14 وحتى 18 أبريل، وهي بطولة عبد الرحمن العقل، وأحمد الفرج، وهبة الدري، وحسين المهدي، وعبد المحسن العمر، ويوسف الحشاش، ومحمد الكاظمي، وجنى الفيلكاوي وأحمد النجار‏، وإخراج محمد جمال الشطي.

تصنيفات

قصص قد تهمك