عرض 12 مسلسلاً مصرياً قريباً.. أبرزها "من قتل نادية؟"

time reading iconدقائق القراءة - 7
هند صبري في مشهد من مسلسل "البحث عن علا" - Instagram/@sima_diab
هند صبري في مشهد من مسلسل "البحث عن علا" - Instagram/@sima_diab
القاهرة -خيري الكمار

ينطلق الفترة المُقبلة عرض 12 مسلسلاً مصرياً، على القنوات التلفزيونية والمنصات الرقمية، يغلب عليها التنوع، ما بين الدراما الاجتماعية، والكوميديا، والإثارة، منها أعمال جاهزة للعرض من فترة، وأعمال أخرى لا زالت في مرحلة التصوير. 

وتضم قائمة المسلسلات المُرتقب عرضها قريباً، كلاً من "البحث عن علا 2"، و"من قتل نادية؟"، وكتالوج"، و"وتر حساس"، و"تيتا زوزو"، و"حالة إنكار"، و"السرداب"، و"روح جدو"، و"برغم القانون"، و"أزمة ثقة" و"حرب نفسية".

3 أعمال على "نتفليكس"

وتعرض منصة "نتفليكس" 3 مسلسلات مصرية خلال الفترة القليلة المُقبلة، أبرزها "من قتل نادية؟"، الذي كان مُقرراً عرضه نهاية العام الماضي، إلا أنه تأجل أكثر من مرة، وهو مأخوذ عن المسلسل المكسيكي الشهير "من قتل سارة؟".

المسلسل بطولة آسر ياسين، وصبا مبارك، ومحمود حميدة، وشيرين رضا، وشريف سلامة، وركين سعد، ومحمد ثروت، ومحمد علاء، وإخراج السوري سدير مسعود، الذي يقدم تجربته الثانية في الدراما المصرية بعد مسلسل "منعطف خطر" الذي عُرض عام 2022، وحقق نجاحاً كبيراً وقتها.

وتدور أحداث "من قتل نادية؟" المكون من 8 حلقات فقط، في إطار من الإثارة والتشويق، حول جريمة قتل فتاة، ويُتهم شقيقها بقتلها، ويتم سجنه، وعقب خروجه من السجن يبدأ رحلة البحث عن قاتل شقيقته.

وقال المخرج سدير مسعود، لـ"الشرق"، إنّ "المسلسل لا يعتمد كليّاً على النسخة المكسيكية، بل يتناول الأحداث برؤية عربية مختلفة"، لافتاً إلى أنه صوّر العمل كاملاً في القاهرة، وهناك بعض المشاهد التي تعتمد على الجرافيك بشكلٍ كبير.

ثاني الأعمال التي ستُعرض على "نتفليكس"، هو مسلسل "البحث عن علا 2"، وذلك بعد مرور نحو 3 أعوام على عرض الجزء الأول منه، ويُشارك في بطولة الجزء الجديد بجانب هند صبري، كلّ من ظافر العابدين، وهاني عادل، وسوسن بدر، وندى موسى ومحمود الليثي، والعمل تأليف مها الوزير، وإخراج هادي الباجوري، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي.

ومن جانبها، قالت الفنانة ندى موسى، التي تُجسد دور "نسرين" داخل أحداث المسلسل، لـ"الشرق"، إنّ شخصيتها في الجزء الثاني ستشهد تطوراً كبيراً، لا سيما فيما يتعلق برحلتها مع صديقتها "علا عبد الصبور"، قائلة: "ستزداد قوة الصداقة بينهما، خاصة مع مواجهة الكثير من المواقف والتحديات والمشكلات بشكلٍ طريف.

كما سيُعرض أيضاً، مسلسل "كتالوج" بطولة الثنائي ريهام عبد الغفور ومحمد فراج، وبمشاركة بيومي فؤاد، وسماح أنور، وتارا عماد وصدقي صخر، وهو تأليف وإخراج وليد الحلفاوي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي.

سماح أنور، التي تجدد تعاونها مع محمد فراج، للمرة الثانية بعد تجربتهما الأولى في "بطن الحوت"، قالت لـ"الشرق"، إنّ: "هذا المسلسل أقرب إلى فيلمٍ سينمائي، ودوري مُختلف تماماً عن أعمالي السابقة، وذلك أبرز ما حمسني للمُشاركة في العمل".

مسلسلات طويلة

كما تشهد الفترة المُقبلة، عرض 3 مسلسلات طويلة، لا زالت في مرحلة التصوير حتى الآن، منها "تيتا زوزو"، حيث استأنفت الفنانة إسعاد يونس تصوير مشاهدها مؤخراً، بعد فترة توقف تجاوزت 5 شهور، بسبب انشغال بعض الفنانين بأعمالهم التي عُرضت في موسم دراما رمضان 2024.

المسلسل المكون من 30 حلقة، بطولة إسعاد يونس، ومصطفى غريب، ومحمد الكيلاني، وإيناس كامل، وحمزة العيلي، ومجدي بدر وإيمان يوسف، وتأليف محمد عبد العزيز، وإخراج شيرين عادل، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعي كوميدي.

أما صبا مبارك، ستبدأ تصوير مسلسلها الجديد "وتر حساس" خلال الأيام القليلة المُقبلة، ويشاركها البطولة إنجي المُقدم، وهيدي كرم، ومحمد علاء، وتأليف أمين جمال، وإخراج وائل فرج، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، على مدار 45 حلقة.

كما تخوض إيمان العاصي، تجربتها الأولى في البطولة المطلقة، حيث بدأت مؤخراً تصوير مشاهدها في مسلسل "برغم القانون"، والمكوّن من 30 حلقة، ويُشاركها البطولة هاني عادل، وفرح يوسف، ومحمد القس، ووليد فواز، وحمزة العيلي، وإيهاب فهمي، وهو تأليف نجلاء الحديني، وإخراج شادي عبد السلام، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

مسلسلات متنوعة

وبدأ خالد النبوي، مؤخراً، تصوير مسلسل جديد بعنوان "حالة إنكار"، مكوّن من 10 حلقات فقط، تمهيداً لعرضه عبر إحدى المنصات الرقمية، ويُشاركه البطولة يسرا اللوزي، واللبنانية دياموند أبو عبود، ونجلاء بدر، وجيهان الشماشرجي، وإنجي المقدم، وأحمد وفيق، والعمل تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعي.

المؤلف هشام هلال، اعتبر هذا المسلسل بمثابة مجموعة من الأفلام القصيرة، حيث تدور أحداثه حول الخيانة والحب والعلاقات المُعقدة، وكيف نفرق بين الحب والتضحية؟ وذلك حسبما قال لـ"الشرق".

كما انتهى أحمد حاتم مؤخراً، من تصوير مسلسل قصير بعنوان "السرداب"، مكوّن من 10 حلقات، ويُشاركه البطولة كلّ من رانيا يوسف، وآية سماحة، ومحمد رضوان، ومحمود حافظ، وتأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي رومانسي تشويقي.

أما رنا رئيس، فتتعاون مع الفنان إسلام إبراهيم، في مسلسل جديد بعنوان "روح جدو"، وبمُشاركة انتصار، وحجاج عبد العظيم، وحنان يوسف، وعارفة عبد الرسول، وهو تأليف حسام كمال، وإخراج أسامة عرابي، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي، على مدار 8 حلقات.

كما بدأت نجلاء بدر، تصوير مشاهدها في مسلسل بعنوان "أزمة ثقة"، ويُشاركها البطولة هاني عادل، ومنة فضالي، وملك أحمد زاهر، وإيهاب فهمي، ومحمد العمروسي، وهاجر الشرنوبي، وهو تأليف أحمد صبحي، وإخراج إيهاب فهمي عبد الحميد، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، على مدار 15 حلقة.

أعمال مؤجلة

وبعد فترة طويلة من التأجيل، لأكثر من عامين، يُعرض أخيراً مسلسل "حرب نفسية"، اعتباراً من 26 يونيو الجاري، وهو بطولة أروى جودة، وجيهان خليل، والراحل مصطفى درويش، وأشرف زكى وعصام السقا، وتأليف أيمن الشايب، وإخراج أحمد شفيق.

وتدور أحداث المسلسل المكوّن من 15 حلقة، في إطار تشويقي، حول وقوع حادثة ما، تجعل أبطال العمل يروون ماضيهم، ومن ثم تتوالى الأحداث.

كما سيُعرض خلال الفترة القليلة المُقبلة، مسلسل "جريمة منتصف الليل" للفنانة رانيا يوسف، وذلك بعد خروجه من موسم دراما رمضان 2024، بشكلٍ مفاجئ، رغم أنه كان جاهزاً للعرض آنذاك.

ويُشارك في بطولة المسلسل، أحمد عبد العزيز، وصلاح عبد الله، وعفاف شعيب، وتأليف محمد الغيطي، وإخراج عصام شعبان، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، في 15 حلقة.

تصنيفات

قصص قد تهمك