10 آلاف فصل من قصص"المانجا" اليابانية على تطبيق جديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
شخصيات من كتب المانجا اليابانية التي ستتم إتاحتها رقمياً - viz.com
شخصيات من كتب المانجا اليابانية التي ستتم إتاحتها رقمياً - viz.com
دبي-الشرق

ستبدأ "VIZ Media"، الناشرة المتخصّصة بأعمال المانجا والأنيميشن، الثلاثاء، تقديم فصول مترجمة من قصص "المانجا" اليابانية الشهيرة، لجمهور أميركا الشمالية، بالتزامن مع إصدارها في اليابان في اليوم نفسه.

وسيقدّم تطبيق "VIZ Manga" الجديد، أكثر من 10 آلاف فصل من 148 سلسلة من المانجا، منشورة من قِبل دار "Shogakukan"، الرائدة في مجال نشر المانجا والمطبوعات الأخرى في اليابان منذ عام 1922. إذ تتولى نشر أكثر من 60 مجلة، و8 آلاف كتاب، و13 ألف كتاب مانجا، و800 كتاب في مجلة، فضلاً عن 4 آلاف قرص DVD سنوياً.

وقالت "VIZ Media" لصحيفة "نيويورك تايمز"، إن "النشر المتزامن مع المانجا اليابانية، عبر تطبيق VIZ Manga، "هو جزء من محاولة لإيصال المانجا بسرعة أكبر إلى المتابعين والمهتمّين، في وقت يزدهر فيه عدد القرّاء، كما يساعد التطبيق على مكافحة القرصنة المتفشّية".

المانجا العربية

وكانت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام  "SRMG"، قد أطلقت مشروع "المانجا العربية" الطموح في أغسطس عام 2021، وقالت السيدة جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة في تغريدة لها حينها: "إن هذا المشروع سيفتح آفاقاً جديدة من الفرص التجارية، والتمكين والتحفيز الفكري والثقافي والإبداعي، أمام الأجيال السعودية والعربية لصناعة المستقبل".

تهدف "المانجا العربية" إلى "إلهام الأجيال العربية وتحفيز خيالهم، من خلال إنتاجات إبداعية تتناسب مع ثقافتنا العربية، وتسهم في إثراء المحتوى العربي وتوفير محتوى مقروء عالي الجودة، يرقى إلى فكر القرّاء العرب، ويلائم جميع أفراد الأسرة".

كما أطلقت مانجا العربية تطبيقين، الأوّل مخصّص للشباب والثاني للصغار.

تجدر الإشارة إلى أن "VIZ Media"، هي مرجعية دولية في مجال المانجا منذ ثلاثة عقود، وهي تحتلّ مركز الصدارة في الثقافة الشعبية اليابانية في أميركا، كما تتصدّر صناعات النشر والرسوم المتحركة والأفلام والألعاب.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات