"تريندز" يحصد جائزة "الاستدامة" في معرض أبوظبي للكتاب 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
تكريم مركز "تريندز" الإماراتي بجائزة الاستدامة". 28 مايو 2023 - trendsresearch.org
تكريم مركز "تريندز" الإماراتي بجائزة الاستدامة". 28 مايو 2023 - trendsresearch.org
دبي-الشرق

اختتم معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2023 فعالياته بمنح جائزة "الاستدامة" إلى مركز "تريندز" للبحوث والاستشارات، وهي الجائزة التي شكّلت الفكرة المحورية لدورة هذا العام، وتتّصل بتجارب العارضين المشاركين.

 وكرّم الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، المركز في حفل أقيم الأحد، بحضور عدد من المسؤولين والباحثين والمثقفين.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، "إن "تريندز" يولي منذ تأسيسه أهمية كبرى للبيئة وقضايا الاستدامة، وقد شارك بالجائزة عبر ملف شامل تضمّن جهوده في مجال الاستدامة".

وأضاف: "من بين 13 برنامجاً، هناك برنامجان متخصّصان في هذا المجال، هما برنامج البيئة والتنمية المستدامة، وبرنامج الطاقة والموارد الطبيعية".

وأوضح أن "تريندز" انطلق في تعامله مع هذين البرنامجين، من "رؤية الدولة في الاستدامة والعمل المناخي، كما واكب جهود الاستدامة، كي تخدم أنشطته المتعددة ومنتجاته المختلفة، هذه الرؤية".

يتضمّن ملف المركز تقديماً يوضح فيه أنه "منذ الإعلان عن فوز دولة الإمارات باستضافة مؤتمر الأطراف "كوب 28"، كثّف من إنتاجه العلمي في هذا المجال، ونظّم عدداً من المؤتمرات والمنتديات مع شركاء محليين ودوليين".

وأوضح المركز أن أبرز هذه الفعاليات، كان "المؤتمر الذي نظمه بالشراكة مع المجلس الأطلسي في العاصمة واشنطن عام 2022  حول "الأمن المستدام للشرق الأوسط.. تغيّر المناخ والتحديات والآفاق"، بمشاركة نخبة من المتخصّصين حول العالم، وقد حظي الحدث وتوصياته بتغطية واهتمام داخل الولايات المتحدة وخارجها".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات