الحمية الغذائية.. أفكار لتحسين النتائج وتسريعها

time reading iconدقائق القراءة - 3
خضروات طازجة داخل سوق أغذية في بالما عاصمة جزيرة مايوركا قبالة الساحل الشرقي لإسبانيا. 30 مارس 2023 - Bloomberg
خضروات طازجة داخل سوق أغذية في بالما عاصمة جزيرة مايوركا قبالة الساحل الشرقي لإسبانيا. 30 مارس 2023 - Bloomberg
بالتعاون مع مايو كلينك -الشرق

الحمية الغذائية صعبة الاتباع، والأكل بالعدد ممل. بدلاً من ذلك يمكن تجربة تناول المزيد من الطعام الحقيقي (فكر في النباتات)، ومواد أقل من التي تأتي في صندوق.

هناك بعض الطرق البسيطة لتحسين الحمية. في الحقيقة، تبدأ إعادة تشكيل ما تأكله بهذه الفرضية البسيطة: الأطعمة النباتية يجب أن تشكل معظم الوجبات، وأيضاً قائمة التسوق.

تناول الخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان منخفضة الدسم بالإضافة إلى كميات صغيرة من الأسماك والمنتجات البحرية والطيور واللحم الصافي والزيوت الصحية والمكسرات.

وفي نفس الوقت لا بد من وضع قيود عندما يتعلق الأمر بالأطعمة عالية المعالجة التي تحتوي على السكر المضاف والملح والدهون المشبعة.

بالنسبة للبعض قد يتطلب إعادة تشكيل ما تأكله تفاصيل أكثر قليلاً. هل تتكون معظم الوجبات الحالية من اللحم والنشويات المصنعة؟ إذا كان الأمر كذلك يمكن تجربة هذه البدائل:

  • الإفطار. بدلاً من البيض واللحم، تناول بيضة مطهية ناعماً على فول أسود متبل. إضافة شرائح الفواكه على الجانب. بدلاً من حبوب الإفطار المحلاة المكررة أو المعالجة واللبن كامل الدسم في الصباح تناول الشوفان مغطى بالفاكهة.
  • الغداء. بدلاً من شطيرة لحم في خبز أبيض مع رقائق البطاطس والمياه الغازية، استبدال الخبز بالحبوب الكاملة واللحم المملح بصدور الدجاج الصافية وتغطيتهم بشرائح الأفوكادو والخس والطماطم. استكمال الغذاء بقطعة من الفاكهة والمياه الغازية. وهناك بديل آخر قد يكون تناول حساء الخضروات ورقائق الحبوب الكاملة وقطعة من الفاكهة والشاي الأخضر المثلج (غير محلى).
  • العشاء. الأكل على الطريق؟ استبعاد البيتزا بالبيبروني والذهاب بدلاً من ذلك لركن السلاطة في متجر البقالة، وضع العدس والفاصوليا البيضاء والتوفو على خضر السلاطة، والخضروات والفواكه الطازجة الأخرى. تتبيل السلاطة في المنزل بزيت الزيتون ونبيذ الأرز أو الخل البلسمي.
  • الوجبات الخفيفة. التفكير في الجمع بين الفاكهة والمكسرات مثل الموز مع الفول السوداني المفروم الطازج أو مزيج من الآثار مع الكرانبيري المجفف. لشيء مختلف يمكن تجربة التوت الطازج مخلوطاً في زبادي سادة قليل الدسم ومجمد قليلاً.

* هذا المحتوى من مايو كلينك

اقرأ أيضاً:

تصنيفات