Open toolbar

مجلس النواب الأميركي يقرّ حظر استيراد منتجات إقليم شينجيانغ الصيني

واشنطن-(رويترز):

أقرّ مجلس النواب الأميركي تشريعاً، الأربعاء، يحظر الواردات من إقليم شينجيانغ الصيني بسبب مخاوف تتعلق بالسخرة وهو أحد 3 إجراءات حظيت بدعم كاسح، فيما تواصل واشنطن ضغوطها ضد معاملة بكين لأقلية الإيغور المسلمة في الإقليم.

وأقرّ مجلس النواب "قانون منع العمل القسري للإيغور" بأغلبية كاسحة بلغت 428 صوتاً ضد صوت واحد رافض. ويتعين أن يوافق مجلس الشيوخ أيضاً عليه ويوقعه الرئيس جو بايدن كي يصبح قانوناً سارياً.

وسيضع التشريع الخاص بالإيغور "افتراضاً قابلاً للدحض" بأن كل البضائع الواردة من شينجيانغ، حيث أقامت الحكومة الصينية شبكة هائلة من معسكرات الاحتجاز للإيغور وغيرهم من الجماعات المسلمة، أنتجت من خلال السخرة.

وتنفي الصين ارتكاب انتهاكات في شينجيانغ، ولكن الحكومة الأميركية والكثير من الجماعات الحقوقية تقول إن بكين ترتكب إبادة جماعية هناك.

ويتهم الجمهوريون البيت الأبيض تحت رئاسة بايدن ورفاقه الديمقراطيين في الكونجرس بالتحرك ببطء لإصدار التشريع لأنه سيسبب مشكلات لبرنامج الرئيس الخاص بالطاقة المتجددة. وينفي البيت الأبيض والديمقراطيون في الكونجرس تأخير التشريعات.

ويورّد إقليم شينجيانغ للعالم الكثير من الخامات المطلوبة لألواح الطاقة الشمسية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.