Open toolbar

موديرنا تمنح الاتحاد الإفريقي لقاحات كورونا بسعر 7 دولارات للجرعة

هاراري - (رويترز):

قال جون نكنجاسونج مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، الخميس إن شركة "موديرنا" عرضت بيع لقاحات بسعر سبعة دولارات للجرعة إلى الاتحاد الإفريقي وهو نصف السعر الذي دفعته الولايات المتحدة في وقت سابق من العام.

ويمثل هذا خصماً سعرياً كبيراً عن المتفق عليه مع بقية المشترين ومنهم الاتحاد الأوروبي هذا العام، في إطار اتجاه أوسع نطاقاً لشركات الأدوية لبيع اللقاحات بأسعار أقل للبلدان الأقل دخلاً.

وذكر نكنجاسونج في إفادة صحفية أسبوعية عبر الإنترنت "يسرني القول إن جرعة لقاح موديرنا ستكون مقابل سبعة دولارات. هذا ما عُرض علينا".

وقالت موديرنا في وقت سابق من العام الحالي إن صفقاتها المبرمة خارج الولايات المتحدة ستكون بين 22 و37 دولاراً للجرعة. ونظراً لأن هذه الصفقات لم تشمل من قبل أي بلد منخفض الدخل فإن هذا أول مؤشر على نطاق السعر الذي تستعد الشركة لأخذه من البلدان الأكثر فقراً.

وأشار نكنجاسونج إلى أن إفريقيا تواجه من دون شك موجة رابعة من الجائحة، مضيفا أن ستة بالمئة فحسب من السكان المؤهلين تلقوا جرعة اللقاح كاملة.

وقال إن إفريقيا سجلت حتى الآن 8.5 مليون إصابة و220 ألف وفاة بفيروس كورونا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.