Open toolbar

سقوط 12 عنصراً من قوات الأمن بكمين في نيجيريا

كانو- (أ ف ب):

سقط 12 عنصراً من قوات الأمن في كمين نصبه مسلحون مجهولون حول موقع منجم في ولاية كادونا، شمال غربي نيجيريا، حيث تنتشر العصابات الإجرامية ومليشيات مسلحة.

وقال اولوسولا اودوموسو، المتحدث باسم قوات الأمن والدفاع المدني النيجيري، وهي هيئة شبه عسكرية تأسست عام 2003 وتساند الجيش، في بيان، الثلاثاء: "تعرض 7 عناصر من قوات الأمن والدفاع المدني النيجيري لكمين وقتلوا فيه، بالإضافة إلى 5 أعضاء من وكالة أمنية أخرى وجهاز أمن محلي".

ولم يكشف المتحدث عن أي تفاصيل تتعلق بالضحايا الخمسة غير التابعين لقواته، لكن مسؤولين محليين قالوا إنهم أعضاء في مجموعات أهلية تعمل مع مجموعة عسكرية وشبه عسكرية.

وقال أودوموسو إن المهاجمين احتفظوا ببنادق الضحايا الذين نقلت جثثهم إلى مستشفى في كادونا، عاصمة الولاية.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن من المعروف أن منطقة بيرنين جواري، التي وقع فيها الحادث، تعتبر معقلاً لعصابات إجرامية و"قطاع طرق"، بالإضافة إلى جماعات تابعة لتنظيمي القاعدة وداعش في غرب أفريقيا (إيسواب).

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.