Open toolbar

أبو الغيط: العلاقات العربية الصينية قديمة ونقدر مواقف بكين

القاهرة - (الشرق):
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الأحد، إنه لا تداخل بين العلاقات العربية الصينية والعلاقات العربية مع الدول العظمى، مشدداً على أن "لا تداخل بين الأمرين إطلاقاً".

وأعرب أبو الغيط في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الصيني تشين جانج في القاهرة، عن تقدير الجامعة للمواقف الصينية في العديد من القضايا في مقدمتها القضية الفلسطينية و"التي تقف فيها وقفة عادلة".

وقال إن العلاقات العربية الصينية "علاقات قديمة"، ومن يقرأ التاريخ ويتابع التواصل العربي الصيني يرى أن طريق الحرير الذي تتحدث عنه الصين الآن هو طريق قامت عليه التجارة الصينية العربية.

وأضاف أن المناقشات مع نظيره الصيني "تناولت بتعمق القمة العربية الصينية الأخيرة التي عقدت في الرياض وتنفيذ كافة المحاور التي اتفق عليها"، مؤكداً أن الجامعة العربية "ستمضي في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.