Open toolbar

زيلينسكي: أوكرانيا تتطلع إلى تواجد دبلوماسي أكبر في إفريقيا

كييف- (رويترز):

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة، إن كييف ستعزز وجودها في إفريقيا العام المقبل من خلال فتح 10 سفارات جديدة وتعزيز علاقاتها التجارية مع دول القارة.

وأضاف زيلينسكي أمام تجمع للدبلوماسيين في كييف: "نعمل على إصلاح علاقاتنا مع عشرات الدول الإفريقية. سنحتاج إلى تعزيز هذه (العلاقات) العام المقبل".

وإلى جانب افتتاح سفارات جديدة لبلاده في إفريقيا، قال زيلينسكي إن أوكرانيا تهدف أيضاً إلى إنشاء مكاتب تمثيل تجاري في العديد من المراكز الرئيسية بالقارة، والتي قال إن "تمثيل مصالح أوكرانيا فيها أقل مما ينبغي أن تكون عليه حتى الآن".

وتحاول أوكرانيا حالياً حشد الدول الإفريقية للدفاع عن قضيتها في الوقت الذي تواجه فيه الغزو الروسي الشامل، وتأمل في تحقيق ذلك جزئياً من خلال تشجيع مبادرة الحبوب الإنسانية للتخفيف من حدة الجوع في البلدان المعرضة بشدة للخطر.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.