Open toolbar

أوكرانيا: لا نية لاستفزاز روسيا ومصممون على حزمة العقوبات

ريجا (لاتفيا) - (رويترز):
قال وزير الخارجية الأوكراني ديمترو كوليبا، الخميس، إنه ليس لدى كييف أي نية لاستفزاز روسيا، فيما أكد إصراره على إقرار حزمة عقوبات رادعة ضد موسكو.

يأتي ذلك، في وقت حث فيه كوليبا حلف شمال الأطلسي "الناتو"، الأربعاء، على تعزيز التعاون العسكري مع كييف وإعداد حزمة إجراءات، بما في ذلك العقوبات، لردع روسيا حال زعزعتها استقرار البلاد.

ووفقاً لـ"رويترز"، فإنه كجزء من هذه الحزمة، يجب على "الناتو" أن يعد حزمة عقوبات اقتصادية استعداداً لفرضها على روسيا، إذا قررت موسكو "اختيار السيناريو الأسوأ"، في إشارة إلى احتمالية الغزو العسكري لأوكرانيا.

والثلاثاء التقى ممثلو الدول المنضوية في التحالف (الناتو) في ريجا، عاصمة لاتفيا، وناقشوا سبل ردع أي غزو روسي لأوكرانيا بعد تزايد المخاوف من هجوم روسي إثر حشد موسكو عشرات الآلاف من جنودها وتعزيز انتشارها العسكري عند الحدود بين البلدين.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.