Open toolbar

تركيا تعرض على مصر المساعدة لتعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

أنقرة- (رويترز):

قال وزير النقل التركي عادل قرة إسماعيل أوغلو، الجمعة، إن بلاده من الممكن أن ترسل سفينتها "نانه خاتون" للمساعدة في حلّ توقف حركة الملاحة في قناة السويس، ضمن محاولات تبذلها أنقرة في الآونة الأخيرة لإصلاح علاقاتها المتوترة مع مصر بعد سنوات من العداء.

وأضاف قرة إسماعيل أوغلو في حديث لقناة "إن.تي.في": "لقد نقلنا عرضنا لمساعدة إخواننا المصريين، وإذا وصلنا رد إيجابي منهم، فإن سفينتنا نانه خاتون واحدة من بين السفن القليلة في العالم التي يمكنها القيام بأعمال من هذا النوع". وأضاف أن أنقرة لم تتلقَّ رداً بعد لكنها على أهبة الاستعداد للتحرك.

وفي وقت سابق، الجمعة، رحبت هيئة قناة السويس المصرية، بعرض أميركي للمساهمة في جهود تعويم سفينة الحاويات "إم في إيفر غيفن" التي جنحت أثناء مرورها بالقناة، الثلاثاء الماضي.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة جورج صفوت في بيان: "تُثمن هيئة قناة السويس ما تقدّمت به الولايات المتحدة من عرض للمساهمة في تلك الجهود، ونتطلع للتعاون معها في هذا الصدد تقديراً لهذه المبادرة الطيبة".

وأشار البيان إلى أن "هيئة قناة السويس حريصة على انتظام حركة الملاحة العالمية بالقناة في أقرب وقت". وتابع: "كذلك أعربت الهيئة عن صادق الامتنان لكل ما تلقته من عروض للمساعدة في هذا الشأن".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.