Open toolbar

ماكرون للشباب الإفريقي: مستقبلكم لا يكمن في مناهضة فرنسا

الجزائر-(أ ف ب):

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، الشباب الجزائري والإفريقي إلى تجنّب "الانجرار" وراء "التلاعب الهائل" الذي تقف وراءه شبكات تديرها "في الخفاء" قوى تُصوّر فرنسا "عدواً" لبلدانهم.

وأضاف ماكرون في ثاني أيام زيارته للجزائر: "أريد ببساطة أن أقول للشباب الإفريقي: اشرحوا لي المشكلة ولا تنجروا لأن مستقبلكم لا يكمن في مناهضة فرنسا"، وجاء ذلك رداً على سؤال من صحافيين حول "خيبة الأمل من فرنسا" في عدد من الدول الإفريقية.

وتابع "نعم يتم انتقاد فرنسا. يتم انتقادها من أجل الماضي... لأننا تركنا لوقت طويل سوء التفاهم يترسّخ، وأيضًا بسبب وجود تلاعب هائل".

وأردف الرئيس الفرنسي: "لنكن واضحين، العديد من نشطاء الإسلام السياسي لديهم عدو: فرنسا؛ العديد من الشبكات التي تحركها في الخفاء تركيا وروسيا والصين لديها عدو: فرنسا"، وشجب "خطط التأثير الاستعمارية الجديدة والإمبريالية" لتلك الدول.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.