Open toolbar

رئيس وزراء كوريا الجنوبية: ضعف العملة المحلية مفيد للصادرات

سول- (رويترز):

قال رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان دوك سو الأحد، إنه من المفترض أن يساعد ضعف العملة الوطنية اقتصاد البلاد، مضيفاً أنه يتوقع تشديد السياسة النقدية بشكل أبطأ وأقل من الولايات المتحدة.

وقال هان خلال مقابلة تلفزيونية: "ضعف الوون ينبغي أن يكون مفيداً للاقتصاد فيما يتعلق بالصادرات وحساب المعاملات الجارية، على الرغم من أنه سيزيد الضغط التضخمي إلى حد ما".

وأضاف أن السوق تحدد سعر الصرف وأن الاتفاقات الدولية تشير إلى عدم إمكانية التدخل إلا لتهدئة التقلبات قصيرة الأجل. وقال رئيس الوزراء إن مثل هذا التدخل يجب أن يكون في حده الأدنى وأن يحدث فقط عند الحاجة.

وفي مقابلة مع رويترز على هامش ندوة جاكسون هول لمحافظي البنوك المركزية في الولايات المتحدة، قال محافظ بنك كوريا ري تشانج يونج إن أسعار الفائدة في كوريا الجنوبية يجب أن ترتفع حتى يتراجع التضخم، وإن البنك المركزي لن يكون بوسعه على الأرجح التوقف عن تشديد سياسته النقدية قبل أن يُقدم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على ذلك.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.