Open toolbar

رئيس أوكرانيا يشيد بالقادة المفرج عنهم في تبادل الأسرى بوصفهم "أبطالاً خارقين"

كييف- (رويترز):

أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالقادة العسكريين الكبار الذين أطلقت روسيا سراحهم في إطار تبادل للأسرى شمل ما يقرب من 300 شخص بينهم أجانب، واصفاً إياهم بأنهم "أبطال خارقون".

وبموجب شروط صفقة التبادل التي ساهمت تركيا بالتوسط فيها، تم الإفراج أمس الأربعاء عن 215 أوكرانياً، أغلبهم تم أسرهم بعد سقوط مدينة ماريوبول الساحلية. وفي المقابل، أعادت أوكرانيا 55 أسيراً من الروس والأوكرانيين المؤيدين لموسكو.

كما أُطلق سراح 10 أجانب بعد وساطة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وكان من بينهم البريطاني أيدن أسلين الذي أصدرت محكمة في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد حكماً بإعدامه.

وجاء توقيت وحجم تبادل الأسرى مفاجئاً. في وقت سابق من اليوم نفسه، أعلن بوتين عن تعبئة جزئية للقوات في روسيا في تصعيد واضح للصراع الذي بدأ خلال فبراير. وقال الانفصاليون المدعومون من روسيا الشهر الماضي، إن قادة ماريوبل سوف يمثلون للمحاكمة.

ورحب زيلينسكي في خطاب الليلة الماضية بالإفراج عن الأسرى بوصفه "انتصاراً للبلاد"، وقال إنه "تم تبادل 5 أبطال خارقين مقابل 55 من أولئك الذين لا يستحقون التعاطف والشفقة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.