Open toolbar

بريطانيا: القوات الأوكرانية تهدد خطوط الإمداد الروسية في خاركوف

دبي - (الشرق):
قالت وزارة الدفاع البريطانية، السبت، إن القوات الأوكرانية تهدد خطوط الإمداد الروسية في مدينة "كوبيانسك" ذات الأهمية الإقليمية في مقاطعة خاركوف شمال شرقي أوكرانيا.

وأضافت الوزارة في التحديث الدوري الذي تقدمه الاستخبارات العسكرية على تويتر، إنّ "القوات الأوكرانية شنت عمليات هجومية جنوب منطقة خاركوف في 6 سبتمبر 2022.

وأشارت إلى أنّ "العناصر الطليعية تقدمت لمسافة تصل إلى 50 كيلومتراً داخل الأراضي التي كانت تحت سيطرة روسيا سابقاً على جبهة ضيقة".

ورجحت أنّ "القوات الروسية ربما تكون فوجئت"، لافتة إلى أنّ القوات الأوكرانية "سيطرت على القطاع بسهولة فقط واستولت على عدة بلدات أو حاصرتها".

وأضافت أنّه من المحتمل أن تكون القوة الروسية حول إيزيوم "معزولة بشكل متزايد"، وأنّ الوحدات الأوكرانية "تهدد الآن مدينة كوبيانسك"، مشيرة إلى "أن السيطرة عليها ستشكل ضربة كبيرة لروسيا، لأنها تقع على طرق الإمداد إلى خط جبهة دونباس (شرق)".

وأوضحت الوزارة أنّه "مع استمرار العمليات الأوكرانية أيضاً في خيرسون (جنوب شرق)، تتعرض الجبهة الدفاعية الروسية لضغوط على جانبيها الشمالي والجنوبي".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.