Open toolbar

الصين تتعهد بمواصلة استراتيجية "التطهير" لمكافحة كورونا

بكين- (رويترز):

قال مسؤول من لجنة الصحة الوطنية في الصين، السبت، إن بلاده ستواصل نهج "التطهير الديناميكي" للقضاء على إصابات كورونا بمجرد ظهورها. وأضاف أنه يجب تنفيذ التدابير "بدقة أكبر"، وأن تلبي احتياجات الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

وأوضح في مؤتمر صحافي أن "النهج الصارم لاحتواء كورونا في البلاد لا يزال قادراً على السيطرة على الفيروس، على الرغم من القدرة العالية للمتحورات على التفشي وانتقال العدوى من مصابين بلا أعراض".

وجاء المؤتمر بعد أسبوع تحسنت فيه الأسواق على أمل تخفيف الصين للقيود، وزاد التحسن، الجمعة، عندما قال مسؤول سابق في سلطات مكافحة الأمراض في مؤتمر مصرفي، إن الصين ستجري تعديلات "جوهرية" على سياسة مكافحة كورونا في الأشهر المقبلة.

وسجلت الصين، الجمعة، 3837 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 657 مصحوبة بأعراض و3180 بلا أعراض، بانخفاض طفيف عن أعلى مستوى في ستة أشهر عند 4045 إصابة في اليوم السابق.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.