Open toolbar

محمد بن زايد لزيلينسكي: سنبذل كل ما في وسعنا لمنع تفاقم الأزمة الأوكرانية

دبي- (الشرق):

أكد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن بلاده ستبذل كل ما في وسعها من جهد لمنع تفاقم الأزمة في أوكرانيا، والمساعدة في تهيئة الأجواء للتهدئة والتفاوض لمصلحة جميع الأطراف.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس الإماراتي، الاثنين، مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بحثا خلاله مستجدات الأزمة وأهمية العمل على خفض التوتر والتصعيد، من خلال اللجوء إلى الحوار والحلول الدبلوماسية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وشدد الشيخ محمد بن زايد على أن التبعات الخطيرة للأزمة الأوكرانية لا تتوقف عند روسيا وأكرانيا فقط، وإنما تمتد إلى أنحاء العالم كافة، وأنها تؤثر سلبياً على الاقتصاد العالمي والأمن والسلم الدوليين.

وأعرب عن شكره للرئيس الأوكراني لثقته في جهود الإمارات للوساطة في القضايا الإنسانية والأمن الغذائي وغيرها، مؤكداً استعداد الدولة لمواصلة الجهود ودعم المبادرات التي من شأنها تخفيف التداعيات الإنسانية والاقتصادية للأزمة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.