Open toolbar

الجامعة العربية ترحب بالاتفاق بين رئيسي البرلمان ومجلس الدولة في ليبيا

دبي - (الشرق):
رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الجمعة، بالبيان المشترك الصادر عن رئيسي البرلمان والمجلس الأعلى للدولة الليبيين بشأن الوثيقة الدستورية التي أعلنا عنها في القاهرة الخميس، وتستهدف إنهاء الأزمة السياسية التي تعاني منها البلاد.

وقال جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام في بيان نشرته الجامعة العربية إن أبو الغيط يأمل في بدء "خطوات عملية وجادة" تفضي إلى الإعلان عن خارطة طريق وطنية واضحة ومحددة، لاستكمال كل الإجراءات لإتمام العملية الانتخابية الليبية.

وناشد الأمين العام جميع الفاعلين الليبيين بدعم حالة التوافق الحالية، بما يؤدي لإجراء "انتخابات وطنية شاملة في أقرب وقت ممكن".

وكان رئيس البرلمان عقيلة صالح أعلن الاتفاق مع مجلس الدولة في لقاء بين المؤسستين بالقاهرة، على القيام "بكل ما يلزم للوصول إلى انتخابات في أقرب الآجال"، مؤكداً أن الطرفين سيجتمعان داخل ليبيا في الأيام القادمة للإعلان عن خارطة طريق جديدة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.