Open toolbar

نتائج متقاربة بين الاشتراكيين الديمقراطيين والمحافظين في الانتخابات الألمانية

برلين - (أ ف ب):
أظهر استطلاع للرأي في ألمانيا، الأحد، أن المحافظين في حزبي الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي، وهو التكتل الذي تقوده المستشارة أنجيلا ميركل، وخصومهم من الحزب الديمقراطي الاجتماعي، متعادلون في نتائج أصوات الانتخابات التشريعية، ما يترك الاحتمالات مفتوحة بشأن قيادة أي منهما للحكومة المقبلة.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته قناة "إيه آر دي"، أن كتلة الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي، فازت بنسبة 25% من الأصوات، وهي أضعف نتيجة لها في الانتخابات الفيدرالية بعد الحرب.

وسيتحول الانتباه الآن إلى المناقشات غير الرسمية على الأرجح مع حزب الخضر والديمقراطيين الأحرار الليبراليين، تليها مفاوضات ائتلافية أكثر رسمية، قد تستغرق أشهراً، ما يترك أنجيلا ميركل في منصب تصريف الأعمال.

وتتولى ميركل السلطة منذ عام 2005 لكنها تعتزم الاستقالة بعد الانتخابات، ما يجعل التصويت حدثاً محورياً في مسار أكبر اقتصادات أوروبا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.