Open toolbar

مصر: مجلس تنظيم الإعلام يمنع استخدام الأسماء المستعارة في الصحافة

القاهرة- (أ.ف.ب):
أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، في بيان يوم الثلاثاء، منع الصحافيين من النشر تحت أسماء مستعارة إلا بعد موافقة كتابية منه.
وقال البيان الذي نشره المجلس على موقعه الإلكتروني "تلتزم المؤسسات الصحفية والصحف والمواقع الإلكترونية بعدم نشر أو بث أي مواد صحافية تحت أسماء مستعارة، إلا بعد التقدم بطلب إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام".
وأشار البيان إلى ضرورة أن يتضمن الطلب "مدة استخدام الاسم المستعار والغرض من استخدامه وبيانات مستخدمه وفى جميع الاحوال لا يجوز نشر أو بث المواد المشار اليها الا بعد أخذ موافقة كتابية من المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام".
والشهر الماضي أحدثت عدة مقالات، تُكتب في عمود يومي تحت اسم "نيوتن" المستعار في صحيفة "المصري اليوم" المستقلة، جدلاً في الوسط الإعلامي بعد أن تعرّض الكاتب فيها إلى سيناء واقترح تغيير وضعها الإداري في الدولة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.