Open toolbar

إصابة الرئيس التنفيذي لهونج كونج بكورونا بعد قمة "أبيك"

هونج كونج- (رويترز):

أثبتت الاختبارات الطبية إصابة جون لي الرئيس التنفيذي لهونج كونج بكورونا بعد عودته من قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ "بيك" في بانكوك، حيث التقى بالرئيس الصيني شي جين بينج وزعماء آخرين.

ولا تخضع المدينة وهي مركز مالي عالمي لنفس القيود الصارمة المطبقة في بقية الأراضي الصينية لاحتواء كوفيد-19، لكنها لا تزال لا تتعامل مع الفيروس على أنه وباء على غرار ما يحدث في معظم دول العالم. وهذا يؤدي إلى عزوف السياح والكثير من رجال الأعمال عن التوجه إلى هناك.

وقالت حكومة هونج كونج في بيان الاثنين، إن لي سيخضع للحجر الصحي بعد ثبوت إصابته عن طريق اختبار (بي.سي.آر) في المطار الليلة السابقة.

وأضافت أنه "خلال فترة العزل، سيعمل جون لي من المنزل، ويحضر الاجتماعات عبر الاتصال المرئي حسب الحاجة".

وتفحص هونج كونج جميع الوافدين في مطارها، ويجب على الذين تثبت إصابتهم الخضوع لإجراءات العزل، في حين يتعين على الذين جاءت نتائج اختباراتهم سلبية تجنب الحانات وأماكن أخرى لمدة 3 أيام.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.