Open toolbar

المستشار الألماني: صندوق التعافي من كوفيد لا يزال متاحاً لحل أزمة الطاقة

برلين - (رويترز)

قال المستشار الألماني أولاف شولتز، الثلاثاء، إن معظم الأموال المتاحة ضمن صندوق الاتحاد الأوروبي للتعافي من الوباء لم يتم صرفها بعد، وذلك رداً على سؤال عن إمكانية أن تعالج زيادة الديون المشتركة أزمة الطاقة.

وأضاف شولتز بعد اجتماع مع رئيس الوزراء الهولندي في برلين: "لم يتم إنفاق هذه الأموال بشكل كبير بعد"، مشيراً إلى أنأنا بخير هذا الدعم يمكن أنّ يكون "فعالاً بشكل خاص" الآن بعد أن أعقبت أزمة أخرى جائحة كوفيد-19.

وأكد أن هناك استعداداً كبيراً للتعاون مع دول حليفة مثل الولايات المتحدة والنرويج ودول عربية فيما يتعلق بارتفاع أسعار الغاز.

وفي عام 2020، أبرمت 27 دولة في الاتحاد الأوروبي اتفاقاً لم يسبق له مثيل لاقتراض 750 مليار يورو (743.48 مليار دولار) بشكل مشترك لصالح صندوق للمساعدة في مكافحة الركود الاقتصادي الناجم عن جائحة كوفيد-19، والتصدي لتحديات تغير المناخ.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.