Open toolbar

فنزويلا تتلقّى أول شحنة لقاحات مضادة لكوفيد من كوفاكس

كراكاس- (أ ف ب):

أعلنت منظمة الصحّة للبلدان الأميركية أن فنزويلا تلقّت الثلاثاء، أول شحنة من اللقاحات المضادّة لـ"كوفيد-19" عبر آلية كوفاكس الدولية الرامية لإتاحة اللّقاحات للدول المنخفضة الدخل، لتنتهي بذلك أشهر طويلة من الجدال والسجال بشأن هذه المسألة.

وقالت المنظمة إن حوالي 700 ألف جرعة من لقاح سينوفاك الصيني وصلت إلى كراكاس، في شحنة وضعت حدّاً لأشهر من الجدل بشأن التأخّر في الدفع والتسليم على خلفية العقوبات المالية الدولية التي يرزح تحتها نظام الرئيس نيكولاس مادورو.

وكانت حكومة مادورو برّرت تأخّرها في دفع 120 مليون دولار للحصول على 11.3 مليون جرعة لقاح بالعقوبات المفروضة عليها والتي تمنعها من التصرف بالأصول الفنزويلية في الخارج.

وفي يوليو الماضي وجّه مادورو تحذيراً علنياً شديد اللهجة إلى آلية كوفاكس، بقوله "إما أن ترسلوا اللّقاحات أو تعيدوا الأموال".

والثلاثاء قال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيان إن هذه الشحنة هي "الأولى من إجمالي 12 مليوناً و68 ألف جرعة لقاحات ستتلقّاها فنزويلا من خلال" آلية كوفاكس.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.