لبنان.. اجتماع ثلاثي في الناقورة لمناقشة الخروقات على "الخط الأزرق"

بيروت - (الشرق):
ترأس اللواء ستيفانو ديل كول رئيس بعثة قوات الأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل)، الثلاثاء، اجتماعاً ثلاثياً مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي، في موقع للأمم المتحدة برأس الناقورة، لمناقشة الوضع على طول "الخط الأزرق" الذي رسمته الأمم المتحدة، لتأكيد انسحاب الجيش الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية.

وقال المكتب الإعلامي لـ"اليونيفيل" إن الاجتماع ناقش "الانتهاكات الجوية والبرية، بالإضافة إلى قضايا أخرى تدخل في نطاق ولاية اليونيفيل، بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701 والقرارات ذات الصلة".

وقال اللواء ديل كول إن "أي إجراءات، ولا سيما بالقرب من الخط الأزرق، يجب أن تراعي في جميع الأوقات مبادئ المشاركة الإيجابية من خلال آليات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها اليونيفيل، إلى جانب الإبلاغ المسبق واحترام الخط الأزرق، وذلك للحد من مصادر التوتر المحتملة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.