Open toolbar

فنزويلا تستقبل أفراد طاقم طائرة محتجزة في الأرجنتين

كراكاس- (رويترز):

قال التلفزيون الحكومي إن فنزويلا استقبلت الجمعة، 12 من أفراد طاقم طائرة محتجزة في الأرجنتين منذ يونيو الماضي، للاشتباه بصلتهم بالإرهاب.

وقال وزير النقل الفنزويلي رامون فيلاسكويز من مطار مايكيتيا بالقرب من العاصمة كراكاس "نحتفل بوصولهم" مشيداً بالطاقم ووصفه بأنه "مثال على النضال الثوري".

وسمحت محكمة أرجنتينية، الثلاثاء، بمغادرة 12 من أفراد الطاقم البالغ عددهم 19.

وذكرت بيانات تتبع الرحلات الجوية أن طائرة الشحن امتراسور، التي باعتها شركة ماهان أير الإيرانية إلى فنزويلا، وصلت إلى بوينس أيرس في أوائل يونيو، وعلى متنها طاقم من فنزويلا وإيران.

وأثار وصولها ضجة دبلوماسية للأرجنتين. وواجهت بوينس أيرس اتهامات بدعم إيران وفنزويلا وكلتاهما تخضع لعقوبات أميركية. ومنعت الأرجنتين الطائرة من المغادرة ثم احتجزتها في أغسطس، بناء على طلب من محكمة أميركية.

ويضم أفراد الطاقم البالغ عددهم 12 المفرج عنهم 11 فنزويلياً وإيرانياً واحداً. وما زالت الأرجنتين لا تسمح لـ3 فنزويليين و4 إيرانيين آخرين من طاقم الطائرة بالمغادرة.

وقال فيلاسكويز إن هذا احتجاز "غير قانوني".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.