إثيوبيا: نلتزم بحل الأزمة الحدودية مع السودان سلمياً

دبي - (الشرق):
قالت وزارة الخارجية الإثيوبية، الثلاثاء، إنها تلتزم بحل الأزمة الحدودية مع الجارة السودان بالوسائل السلمية عبر تفعيل آليات عملية إعادة ترسيم الحدود.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الإثيوبية، دينا مفتي، قوله إن بلاده "ستتبع نهجاً قائماً على تحقيق المكاسب للطرفين، في قضية النزاع الحدودي مع السودان".

وذكر مفتي أن بلاده أبلغت الجانب السوداني بأن الاتجاه الأخير الذي شهدته المناطق الحدودية "لن يعود بالفائدة على البلدين"، محذراً من أن "الصراع والحرب هدّامان للدول الإفريقية بشكل عام، والبلدين الجارين بشكل خاص".

وفيما يتعلق بملف سد النهضة، قال مفتي في وقت سابق إن "رئيسة البلاد سهلورق زودي، نقلت موقف إثيوبيا بشأن المحادثات الثلاثية مع مصر والسودان، خلال زيارتها الأخيرة لجمهورية الكونغو الديمقراطية، التي ستتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2021".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.