Open toolbar

الأمطار الغزيرة تودي بحياة 3 أشخاص على الأقل في كوبا

هافانا - (أ ف ب):
أدت أمطار غزيرة مرتبطة بمرور الإعصار آغاثا في هافانا وعدد من المقاطعات الكوبية، الجمعة، إلى سقوط ثلاث ضحايا على الأقل وحرمان آلاف السكان من الكهرباء، كما أعلنت السلطات.

وقال معهد الأرصاد الجوية الكوبي إن "أمطاراً غزيرة وعواصف رعدية أثرت على المناطق الغربية والوسطى من كوبا بهطول متواصل تجاوز 200 ملم، وستستمر طوال نهار الجمعة والسبت".

عثر على جثة رجل مفقود يبلغ من العمر 44 عاماً، مساء الجمعة، في مقاطعة بينار ديل ريو (غرب كوبا) بعد سقوطه في نهر، حسب الموقع الإخباري الحكومي "كوباديبات" الذي تحدث عن فقدان شخص آخر في المنطقة نفسها.

وأُعلن مصرع شخصين آخرين في منطقة هافانا أحدهما رجل في التاسعة والستين من العمر. وهطلت أمطار غزيرة في عدد من أحياء العاصمة الكوبية بما فيها المدينة القديمة ووسط هافانا.

وقال السكرتير الأول للحزب الشيوعي الكوبي في العاصمة لويس أنطونيو توريس، خلال تفقده منطقة سُجلت فيها أضرار جسيمة من سقوط جسر وتسرّب المياه إلى عدد من المنازل، إن "المياه تغمر الناس حتى الخاصرة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.