Open toolbar

النمسا تؤكد اعتقال أحد مواطنيها في إيران

فيينا - (ر ويترز):

أكدت النمسا، الخميس، اعتقال أحد مواطنيها في إيران بعد يوم من إعلان وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية أن قوات الأمن الإيرانية اعتقلت 14 أجنبياً "في أعمال الشغب الأخيرة" في إيران.

وانتشرت احتجاجات في أنحاء إيران بعد وفاة مهسا أميني (22 عاماً) في حجز للشرطة يوم 16 سبتمبر. وألقت إيران بمسؤولية الاحتجاجات على عاتق "بلطجية" لهم علاقات مع "أعداء أجانب".

ولم تحدد وكالة "فارس" توقيت وموقع اعتقال الأجانب الذين من بينهم مواطنون من أفغانستان والولايات المتحدة وبريطانيا والنمسا وفرنسا.

وقالت وزارة الخارجية النمساوية إن اعتقال الرجل النمساوي لا علاقة له بالاحتجاجات.

وقالت الوزارة في بيان: "أكدت السلطات الإيرانية اعتقال مواطن نمساوي. نحث السلطات في طهران على توضيح الملابسات المحيطة باعتقاله".

وأضافت: "السلطات الإيرانية قالت إنه متهم بجريمة لا علاقة لها بالاحتجاجات المستمرة منذ وفاة مهسا أميني". وذكرت أنها ستقدم مساعدة قنصلية للشخص دون أن تذكر اسمه.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.