Open toolbar

بعد تسجيل إصابات قياسية.. اليابان تمنح السلطات المحلية صلاحيات فرض قيود كورونا

طوكيو - (رويترز):
قالت وكالة كيودو للأنباء نقلاً عن مصادر حكومية إن اليابان قد تعلن، الجمعة، خططاً لنظام جديد يسمح للسلطات المحلية باتخاذ إجراءات لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وعلى الرغم من الإصابات الجديدة القياسية في الموجة السابعة المتصاعدة من الجائحة، التي رفعت عدد الإصابات في اليابان إلى 233 ألفاً و100 حالة، الخميس، تقول الحكومة إنه لا توجد خطط بعد لمزيد من القيود، غير أن النظام الجديد سيسمح للمسؤولين المحليين بتبني إجراءات خاصة بهم.

وفي حين قالت الحكومة إن عدد الوفيات أقل مما كان عليه في الموجات السابقة، فإن عدد المصابين بأمراض خطيرة يتزايد في بعض أجزاء البلاد، ما يفرض ضغوطاً على الأنظمة الصحية.

لم تفرض اليابان إغلاقاً على مستوى البلاد على النطاق نفسه الذي شهدته بلدان أخرى، ولكنها تدعو السكان بدلاً من ذلك إلى البقاء في المنازل قدر المستطاع، وتحد من ساعات عمل المطاعم والحانات.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.