Open toolbar

إيران وتركيا وفلسطين على جدول أعمال وزراء الخارجية العرب مارس المقبل

القاهرة - (الشرق):
من المقرر أن يبحث مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في الثالث من مارس برئاسة دولة قطر، التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي العربي، بالإضافة إلى تفعيل مبادرة السلام العربية وتطورات عمليات الاستيطان، فضلاً عن التدخل التركي في الشؤون العربية، وعدد من المواضيع السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ووفقاً لمشروع جدول الأعمال، فإن الاجتماع سيبحث في العمل العربي المشترك، إضافة إلى بندد القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وهو بند دائم على جدول الأعمال، وخاص بمتابعة التطورات السياسية للقضية، وتفعيل مبادرة السلام العربية، وتطورات عمليات الاستيطان الإسرائيلي، والانتهاكات الإسرائيلية بمدينة القدس المحتلة، فضلاً عن أوضاع الجولان العربي السوري المحتل، وهو أيضاً بند دائم منذ عام 1990.

كما يتضمن جدول الأعمال عدداً من البنود السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والصحية والإدارية، منها تطورات الوضع في ليبيا واليمن وسوريا ولبنان والسودان، والتدخلات التركية في الشؤون الداخلية العربية، واتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك تركيا للسيادة العراقية، واحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، وبقية الأزمات السياسية على الساحة العربية.

كما يتطرق الاجتماع إلى دعم النازحين داخل الدول العربية خاصة العراقيين، بالإضافة إلى الإرهاب الدولي وسبل مكافحته، وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب، وصيانة الأمن القومي العربي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.