Open toolbar

رئيس الوزراء الإسرائيلي يختتم زيارته إلى واشنطن: حققنا جميع الأهداف

دبي - (الشرق):
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في ختام رحلته الدبلوماسية الأولى إلى واشنطن، "تحقيق جميع أهداف" الزيارة، وعلى رأسها الاتفاق مع الولايات المتحدة لوقف سباق التسلح النووي الإيراني.

وقال بينيت قبيل عودته إلى بلاده، الأحد، بحسب بيان لمكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية، "سنقلع بعد قليل إلى إسرائيل في ختام زيارة عمل ناجحة في واشنطن، كانت ذروتها لقاء مع (الرئيس الأميركي) جو بايدن".

وأضاف، "كان اللقاء دافئاً ومفيداً للغاية. تبلورت بيني وبين بايدن علاقة مباشرة وشخصية مبنية على الثقة. وحققنا جميع الأهداف التي حددناها لهذه الزيارة وحتى أكثر من ذلك"، مؤكداً أنه اتفق مع الجانب الأميركي "على عمل استراتيجي مشترك من أجل وقف السباق الإيراني نحو التسلح النووي".

وتابع: "حققنا خطوة ملموسة فيما يخص التزود بالأسلحة وتعزيز القدرات العسكرية الإسرائيلية".

وقال بينيت: "حققنا أيضاً تقدماً في موضوع يشغل الكثير من الإسرائيليين وهو الإعفاء من الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة. كما سمعتم الرئيس بايدن أوعز لأول مرة بالمضي قدماً لإغلاق هذا الملف في أسرع وقت ممكن".

وبشأن قطاع غزة، قال بينيت: "خلال ساعات الليل شن جيشنا غارات على غزة رداً على إطلاق البالونات الحارقة. ومثلما قلت سنعمل في غزة وفقاً لمصلحتنا. ومن وجهة نظري، الطرف الذي يتحمل المسؤولية في غزة كان ولا يزال (حركة) حماس".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.