مسؤول طبي بارز: بريطانيا مقبلة على أسوأ أسابيع "جائحة كورونا"


قال كبير المستشارين الطبيين للحكومة البريطانية كريس ويتي، الاثنين، إن البلاد تنتظر الأسابيع الأسوأ في جائحة كوفيد-19، بينما تواجه الخدمات الصحية "وقتاً عصيباً" بعد أن ارتفعت حالات الوفاة والإصابات إلى مستويات قياسية قبل إطلاق برنامج تطعيم جماعي.

وزادت الوفيات بسبب الفيروس الآن على 81 ألف حالة في المملكة المتحدة، وهي خامس أكبر حصيلة في العالم، بينما تأكدت إصابة أكثر من ثلاثة ملايين بالمرض، في الوقت الذي شهدت فيها بريطانيا ظهور سلالة جديدة متحورة عن الفيروس، وأكثر قدرة على العدوى.

وحذر ويتي من أن الوضع سيتدهور في الوقت الحالي. وقال "ستكون الأسابيع القليلة المقبلة الأسوأ في هذه الجائحة فيما يتصل بالأعداد".

وأضاف في تصريحات لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "أي إنسان لا تعتريه الصدمة بسبب أعداد الناس في المستشفيات، المرضى بصورة خطيرة في هذه اللحظة، ومن يموتون بسبب هذه الجائحة، أعتقد أنه لم يدرك هذا على الإطلاق. هذا وضع مروع".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.