Open toolbar

فيسبوك يحذف الصفحة الرسمية لجيش ميانمار بموجب معاييره ضد العنف

(رويترز):
قال فيسبوك إنه حذف، الأحد، الصفحة الرئيسية لجيش ميانمار بموجب معاييره التي تحظر التحريض على العنف، وذلك بعد يوم من مقتل متظاهرين اثنين عندما فتحت الشرطة النار على مظاهرة ضد انقلاب الأول من فبراير.

وقال ممثل لفيسبوك في بيان "تماشياً مع سياساتنا العالمية، حذفنا صفحة فريق معلومات تاتمادا من فيسبوك، بسبب الخرق المتكرر لمعايير أوساطنا التي تحظر التحريض على العنف ...".

ويشتهر جيش ميانمار باسم تاتمادا، ولم تعد صفحته متاحة اليوم الأحد. ولم يرد المتحدث العسكري على اتصال هاتفي من وكالة "رويترز" للحصول على تعليق.

وقال موظفون في أجهزة الطوارئ إن اثنين قتلا في مدينة ماندالاي ثانية كبرى مدن ميانمار، السبت، عندما أطلقت الشرطة والجنود النار لتفريق احتجاجات على الانقلاب العسكري الذي وقع في الأول من فبراير، وذلك في أكثر الأيام دموية خلال أكثر من أسبوعين من المظاهرات.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.