Open toolbar

واشنطن تدين إطلاق بيونج يانج لصاروخ باليستي وبايدن وفريقه "يقيمان الموقف"

دبي - (الشرق):

دانت الولايات المتحدة "بشدة" الخميس، إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عابر للقارات بعد يوم من إطلاق أكثر من 20 صاروخاً و100 قذيفة مدفعية.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، أدريان واتسون، إن الرئيس جو بايدن وفريقه للأمن القومي "يقيمان الموقف بالتنسيق مع حلفائنا وشركائنا".

وأضافت أن هذا الإطلاق بالإضافة إلى الإطلاقات المتعددة لصواريخ باليستية هذا الأسبوع هو "انتهاك صارخ لعدة قرارات لمجلس الأمن الدولي، ويرفع التوتر في المنطقة بلا داع، ويخاطر بزعزعة استقرار الأمن في الإقليم".

وشددت في بيان عن مجلس الأمن القومي على أن "هذه الأفعال تظهر أن بيونج يانج تواصل تقديم أولوية أسلحتها غير الشرعية للدمار الشامل، وبرنامج الصواريخ الباليستية على رفاه شعبها".

وحثت كافة الدول على "إدانة هذه الانتهاكات"، ودعت كوريا الشمالية إلى "وقف أفعالها المزعزعة للاستقرار والانخراط في حوار جاد".

وتعهدت الولايات المتحدة بأخذ "كل الإجراءات الضرورية لضمان أمن الولايات المتحدة وحليفتيها كوريا الجنوبية واليابان".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.