تيسلا تستثمر نحو 1.5 مليار دولار في عملة "بيتكوين" الرقمية

(رويترز):
قالت شركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا في إفصاح سنوي إنها استثمرت نحو 1.5 مليار دولار في العملة الرقمية المشفرة بتكوين، وذلك بعد أيام من إعلان مديرها التنفيذي إيلون ماسك دعم العملة الرقمية عبر تويتر.

وأوضحت تيسلا، الاثنين، إنه من المتوقع أن تبدأ قبول الدفع بالعملة الرقمية المشفرة مقابل سياراتها ومنتجاتها الأخرى في المستقبل القريب، ما دفع العملة الإلكترونية للصعود بنسبة سبعة في المئة.

فقد قالت تيسلا في إفصاح إن القرار يأتي في إطار سياستها الاستثمارية واسعة النطاق كشركة، وإنها تستهدف تنويع وتعظيم عائداتها السائلة. وأضافت الشركة الأميركية أنها استثمرت ما مجموعه 1.5 مليار دولار في بتكوين في ظل التغيير في السياسة وقد "تستحوذ على أصول رقمية وتحتفظ بها من وقت لآخر أو على المدى الطويل".

وكان رجل الأعمال الشهير غرد قبل أسبوع عن العملة المشفرة الشهيرة، مؤكداً أنه يجب استخدامها في عمليات الدفع الإلكتروني، ما تسبب في صعود سريع لقيمتها، وهو ما تكرر لاحقاً حين ذكر ماسك عملة بيتكوين فقط في تغريدة، قفزت على إثرها قيمة العملة بنسبة 15%.




نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.