Open toolbar

احتجاجات في أستراليا بعد إغلاق مواقع بناء لمواجهة كورونا

سيدني-(رويترز):

تظاهر المئات في مدينة ملبورن الأسترالية الثلاثاء، بعد أن أوقفت السلطات العمل في مواقع بناء في المدينة لمدة أسبوعين بدعوى أن التنقل المتكرر للعمال يتسبب في انتشار فيروس كورونا في المناطق الإقليمية.

ويأتي قرار وقف أنشطة البناء بعد أن تحولت احتجاجات مناهضة للقاح إلى أعمال عنف الاثنين. وتطلب حكومة ولاية فيكتوريا من جميع عمال البناء الحصول على جرعة لقاح واحدة على الأقل بحلول نهاية هذا الأسبوع.

وقال وزير الصحة بالولاية مارتن فولي للصحافيين: "لم يكن أمام فريق الصحة العامة أي خيار سوى الضغط على زر الإيقاف المؤقت، ومواصلة العمل مع القطاع خلال الأسبوعين المقبلين لتحسين سبل الامتثال… وإبطاء انتشار الفيروس".

وسيؤدي الإغلاق القسري لمواقع البناء إلى تراجع النشاط الاقتصادي في البلاد، حيث يرى بعض الاقتصاديين أن تمديد الإغلاق قد يدفع الاقتصاد الأسترالي البالغ تريليوني دولار أسترالي للدخول في ثاني مرحلة من الركود خلال عامين.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.