Open toolbar

السودان.. احتجاجات في ذكرى فص اعتصام القيادة العام للجيش

الخرطوم - (الشرق):
أحرق متظاهرون، صباح الجمعة، الإطارات، وأغلقوا عدداً من شوارع العاصمة السودانية الخرطوم وبحري وأم درمان، بينما يستعدون للمشاركة في اعتصام ليوم واحد في الذكرى الثالثة لفض اعتصام القيادة العامة للجيش في يونيو 2019.

ودعت لجان المقاومة الشعبية إلى إحياء الذكرى الثالثة لفض اعتصام القيادة العامة، مشيرة في بيان إلى أن اليوم سيشهد "موجة غضب وتصعيد ثوري واسع"، كما نشرت مسارات ونقاط التقاء للمظاهرات في كل مدينة من مدن العاصمة الثلاث.

وأضافت لجان المقاومة في بيانها، أنها تعتزم "مواصلة التصعيد والتظاهر حتى تحقيق مطالب ثورة ديسمبر 2018، وتقديم المتورطين في قتل المتظاهرين للعدالة، وتأسيس الدولة المدنية وإبعاد المكون العسكري عن السلطة".

في الأثناء قامت قوات الأمن بإغلاق كافة الجسور النيلية في الخرطوم ما عدا جسري سوبا والحلفايا البعيدين عن منطقة وسط الخرطوم والقيادة العامة للجيش، وبررت السلطات الخطوة بحماية الممتلكات والمواطنين من أحداث قد تصاحب الاحتجاجات.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.