Open toolbar

بيلاروس: أنظمة صواريخ "إسكندر" الروسية جاهزة للاستخدام

(رويترز):

قال مسؤول كبير بوزارة الدفاع في بيلاروس الأحد، إن أنظمة الصواريخ التكتيكية "إسكندر" وأنظمة الدفاع الجوي "إس -400" التي نشرتها روسيا في بلاده جاهزة تماماً لأداء المهام المنوطة بها.

وذكر ليونيد كاسينسكي رئيس المديرية الرئيسية للأيدلوجية بالوزارة في مقطع مصور تم بثه على تليجرام: "أتم جنودنا وأطقمنا تدريبهم بالكامل في مراكز التدريب القتالي المشترك للقوات المسلحة للاتحاد الروسي وجمهورية بيلاروس".

وأضاف كاسينسكي: "هذه الأنواع من الأسلحة (أنظمة إسكندر وإس -400) في مهمة قتالية اليوم وهي جاهزة تماماً لأداء المهام المنوطة بها".

ولم يتضح عدد أنظمة "إسكندر" القادرة على حمل أسلحة نووية التي تم نشرها في بيلاروس بعد أن قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يونيو الماضي، إن موسكو ستزود مينسك بها وبأنظمة دفاع جوي.

وتأتي هذه الأخبار وسط ضغوط موسكو المتزايدة على مينسك للمساعدة في غزوها لأوكرانيا الذي دخل الآن شهره العاشر دون أن تلوح نهاية في الأفق.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.