الصين تعفي دولاً فقيرة من مدفوعات دين بقيمة 2.1 مليار دولار

بكين- (رويترز):
قال وزير المالية الصيني ليو كون، الجمعة، إن الصين قدمت إعفاء من مدفوعات الديون لدول نامية بقيمة إجمالية تبلغ 2.1 مليار دولار بموجب إطار عمل لمجموعة العشرين، وهي أعلى قيمة بين أعضاء المجموعة من حيث المبلغ المؤجل.

وقال ليو في بيان على الموقع الإلكتروني للوزارة إن الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي، وهي وكالة المعونة الخاصة بالبلاد، وبنك التصدير والاستيراد الصيني، وهما الدائنان الثنائيان الرسميان، علّقا مدفوعات لخدمة الدين من 23 دولة، بإجمالي 1.353 مليار دولار.

وقال ليو إن بنك التنمية الصيني، كدائن تجاري، وقع اتفاقات مع دول نامية تغطي 748 مليون دولار بحلول نهاية سبتمبر. وأضاف أن الصين ترغب في تعزيز المساعدة المالية للدول النامية وإنه سيتم تقديم المزيد من الدعم للدول الأكثر تضرراً من الجائحة والتي تتعرض لضغوط كثيفة، وإنها ستعطي أولوية لإمداد الاقتصادات الفقيرة بلقاح كوفيد-19.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.