Open toolbar

الحكومة الأفغانية تعلن استعدادها لبدء المفاوضات المعلقة مع طالبان

كابول- (أ.ف.ب):
أعلن مسؤول التفاوض مع متمردي طالبان عبدالله عبدالله، السبت، أن فريق الحكومة الأفغانية مستعد لبدء مفاوضات السلام غير المسبوقة مع طالبان "في أي وقت".
وقال عبدالله في مؤتمر صحافي إن "إعلان طالبان وقفاً لاطلاق النار وخفض العنف وتبادل السجناء مهد الأرض لبداية جيدة للحوار الهادف إلى تحديد مستقبل أفغانستان".
ولم تمدد طالبان وقفاً لأطلاق للنار استمر ثلاثة أيام خلال عيد الفطر وانتهى الثلاثاء. واستأنفت من جديد هجماتها الدامية على القوات الأفغانية ولكن بدرجة أقل.
واشترطت طالبان مبادلة 5 آلاف سجين من المتمردين بألف عنصر من القوات الأفغانية قبل البدء بحوار مع الحكومة كان مقرراً في العاشر من مارس لكن أرجأ.
وانطلاق هذه المفاوضات هو أحد الشروط التي تضمنها الاتفاق الذي وقع نهاية فبراير بين طالبان وواشنطن بهدف انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان خلال أربعة عشر شهراً.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.