Open toolbar

سفينة استأجرتها الأمم المتحدة تتأهب لمغادرة أوكرانيا إلى إفريقيا

أوديسا- (رويترز):

قال مسؤول بالأمم المتحدة إن السفينة "إم. في بريف كوماندر"، التي استأجرتها الأمم المتحدة، ستغادر أوكرانيا متجهة إلى إفريقيا في الأيام المقبلة بعد أن تنتهي من تحميل أكثر من 23 ألف طن من القمح في ميناء بيفديني الأوكراني.

وستُبحر السفينة التي وصلت إلى الميناء القريب من أوديسا، إلى إثيوبيا عبر ممر مائي لشحن الحبوب عبر البحر الأسود توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا في أواخر يوليو الماضي.

وستكون هذه أول شحنة مساعدات غذائية إنسانية تتجه إلى إفريقيا منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي، ضمن مبادرة حبوب البحر الأسود.

وتم تمويل الشحنة بتبرعات من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والوكالة الأميركية للتنمية الدولية والعديد من المانحين من القطاع الخاص.

وغادرت 16 سفينة حتى الآن من أوكرانيا في أعقاب الاتفاق مع روسيا على السماح باستئناف تصدير الحبوب من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود بعد توقفها لمدة 5 أشهر بسبب الحرب.

وتم التوصل إلى الاتفاق الشهر الماضي، وسط مخاوف من أن يؤدي فقدان إمدادات الحبوب الأوكرانية إلى نقص حاد في الغذاء بل وتفشي المجاعة في مناطق من العالم.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.