Open toolbar

وزارة الدفاع البريطانية: أوكرانيا تحرز تقدماً في مدينة خيرسون

دبي- (الشرق):
قالت وزارة الدفاع البريطانية، الأربعاء، إن القوات الأوكرانية تمكنت من استعادة "موطئ قدم" في مدينة خيرسون، جنوب غربي البلاد، إثر هجمات مضادة، فيما استبعدت تحقيق "مكاسب كبيرة" للجانبين الروسي والأوكراني في مدينة سيفيرودنيتسك خلال آخر 24 ساعة.

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية في تقييمها الاستخباراتي اليومي على تويتر، أن "روسيا تواصل محاولة السيطرة على سيفيرودونيتسك من ثلاثة اتجاهات"، مشيرة إلى "صمود الدفاعات الأوكرانية".

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنه "بينما تركز روسيا هجومها على قطاع دونباس المركزي، حققت أوكرانيا بعض النجاح من خلال الهجمات المضادة في منطقة خيرسون الجنوبية الغربية، بما في ذلك استعادة موطئ قدم على الضفة الشرقية لنهر إنجوليتس".

وتخضع خيرسون إلى سيطرة القوات الروسية بالكامل، ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، الثلاثاء، عن نائب رئيس الإدارة العسكرية المدنية للمدينة كيريل ستريموسوف، قوله إنه سيتم إجراء استفتاء على انضمام المنطقة إلى روسيا، لكنه لم يحدد موعداً.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.