Open toolbar

صحيفة نقلاً عن تقرير أممي: الأسلحة المصادرة في بحر العرب مصدرها ميناء "جاسك" الإيراني

دبي - (الشرق):
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" السبت، إن تقريراً سرياً للأمم المتحدة أشار إلى أن ميناء "جاسك" الإيراني يرجح أن يكون مصدر أسلحة صادرتها البحرية الأميركية في بحر العرب.

وقالت الصحيفة، إن التقرير السري للأمم المتحدة يقدم بعض الأدلة الأكثر تفصيلاً على إمكانية أن يكون مصدر الآلاف من قاذفات الصواريخ والمدافع الرشاشة والقناصات وغيرها من الأسلحة التي صادرتها البحرية الأميركية في بحر العرب في الأشهر الأخيرة، هو ميناء واحد في إيران.

وأضافت "وول ستريت جورنال"، أن التقرير الأممي السري يقدم بعض الأدلة التفصيلية على أن طهران تصدر الأسلحة لليمن وأماكن أخرى؛ ونقلت عن مسؤول أميركي كبير قوله إن إيران طورت طرقاً متعددة لإيصال أسلحة لليمن ولم تتوقف أبداً.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسودة التقرير الأممي، والتي أعدتها لجنة خبراء تابعة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، أشارت إلى أن القوارب الخشبية الصغيرة ووسائل النقل البري استخدمت في محاولات لتهريب أسلحة مصنوعة في روسيا والصين وإيران، على طول الطرق المؤدية إلى اليمن، والتي حاول الجيش الأميركي منذ سنوات إغلاقها.

وقال التقرير الأممي، نقلاً عن مقابلات مع طاقم أحد القوارب اليمنية وبيانات من أدوات ملاحية تم العثور عليها على متن القارب، إن القوارب غادرت من ميناء "جاسك" الإيراني.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.